أخبار وتقارير

الجريح القباطي يكشف عن وضع مأساوي يعيشه جرحى الثورة في مصر وضغوطات تمارس عليهم للعلاج في عيادات خاصة

 

يمنات – خاص

شكا الجريح محمد عبد العزيز سيف مقبل القباطي من الإهمال والتسيب الذي يتعرض له جرحى الثورة من قبل اللجنة المكلفة برعايتهم في جمهورية مصر العربية.

وقال القباطي لـ "يمنات" في اتصال هاتفي صباح اليوم الخميس إن اللجنة المكلفة برعايتهم والتي يترأسها علي العواضي المقرب من وزير المالية صخر الوجيه، تمارس عليهم ضغوطات بالذهاب إلى العيادات الخارجية لبعض الأطباء بدلا من المستشفيات، بناء على اتفاق مسبق بين الأطباء و اللجنة.

وأضاف: "الأطباء في العيادات الخاصة يتعاملون معنا وكأنهم يعالجوننا كصدقة من صخر الوجيه، والأطباء أخبرونا أن العلاج على حساب الوجيه وليس على حساب الدولة، وأكدوا لنا أن اللجنة هي من أخبرتهم بذلك.

وأوضح أن ثلاث عمليات متتالية أجريت له، شاكيا من قيام اللجنة المكلفة من وزير المالية صخر الوجيه بخصم نصف مبلغ المصروف اليومي، وترجع اللجنة أسباب الخصم إلى توجيهات الوزير صخر الوجيه.

وأبدأ استياؤه من السكن الذي يقيم فيه الجرحى، والذي وصفه بغير الصالح للسكن الآدمي، مؤكدا أنه يتم إصلاح بعض أثاثه المعطلة مسبقاً على حساب الجرحى.

وقال: قبل أن يخرجونا من الشقة التي كنا نقيم فيها، نقلونا إلى شقة أخرى بإيجار اقل لا تصلح للسكن الآدمي.

وأصيب القباطي في 18إبريل 2011م في مسيرة شبابية بمدينة تعز بثلاث طلقات نارية في أماكن مختلفة من الجسم (الكبد- الأمعاء – الضلع) كما تعرض لشظايا في الرجل اليمني وأصبع اليد اليسرى.

زر الذهاب إلى الأعلى